ملحوظه : للاعلان فى موقعنا او اى استفسار  egycrazy2010@gmail.com

سميرة سعيد تحتفل بعيد ميلادها غداً

تحتفل المطربة المغربية سميرة سعيد غدا الأحد بعيد ميلادها ويحتفل عشاقها على موقعها الرسمى الذى يضم ملايين المعجبين والمعجبات بهذه المناسبة، وتعد سميرة سعيد من كبار المطربات اللاتى قدمن أعمالا غنائية ناجحة ورغم أن سميرة سعيد عاصرت جيل الغناء القديم وقدمت عددا من أغنياتها تعاملت فيها مع كبار الشعراء والملحنين من الجيل الماضى إلا أنها نجحت أيضا فى تقديم أغنيات تعاصر الجيل الحالى.

وكانت بداية المطربة سميرة سعيد من خلال مشاركتها فى أحد برامج اكتشاف المواهب فى المغرب وكان عمرها فى ذلك الوقت 8 سنوات وغنت لكوكب الشرق أم كلثوم ونالت وقتها إعجاب كل مستمعيها.

وبعدها بدأت مشوارها الفنى و عمرها 9 سنوات بأول أعمالها "شكونا لاحبابنا" و"قول للمليحة" وطرحت أول اسطوانة لها فى 1970 م بعنوان "لقاء" وانتقلت إلى القاهرة فى عام 1978م حيث قدمت أغنيتين مع الموسيقار الكبير محمد سلطان وهما "الدنيا كده" و"الحب اللى أنا عيشاه".

وقبل انتقالها إلى القاهرة وتحديدًا فى أواخر عام 1977م ذهبت إلى الإمارات حيث قدمت أول ألبوم لها وهو باللهجة الخليجية "بلا عتاب".

وتزوجت سميرة سعيد مرتين الأولى من الموسيقار هانى مهنى بين عامى 1988 و1994 أما زواجها الثانى فهو من رجل أعمال مغربى وهو مصطفى النابلسى فى 1994 وأنجبت منه طفلها الوحيد شادى.

قدمت سميرة خلال مشوارها الفنى الطويل أكثر من 40 ألبوما غنائيا منها ألبوم "توهه" عام 1980 ومن إنتاج شركة صوت الفن وألبوم "سيبنى لوحدى"عام 1988 ومن إنتاج شركة روتانا وألبوم "خايفة" عام 1992 من إنتاج شركة جولدن كاسيت لصاحبها الموسيقار هانى مهنى وألبوم "روحى" و"عالبال" و"ليلة حبيبى" و"يوم ورا يوم" وكان آخرها ألبوم "أيام حياتى" الذى تم طرحه فى الأسواق العام الماضى وكان من إنتاج شركة عالم الفن وحقق نجاحا كبيرا ومبيعات عالية.

وتعاونت سميرة سعيد مع كبار أهل الفن المغربى مثل مكتشفها الأول الموسيقار والأستاذ عبد النبى الجيرارى وأيضًا مع الشاعر أحمد الطيب العلج.

وقدمت سميرة فيلما سينمائيا واحدا على مدار مشوارها الطويل بعنوان "سأكتب اسمك على الرمال" مع عزت العلايلى وناهد شريف وسمير صبرى وكان من إخراج المخرج المغربى عبدالله المصباحى وغنت سميرة فى هذا الفيلم مجموعة من الأغانى الرائعة منها أغنية "يا دمعتى هدى".

حصلت سميرة سعيد على جوائز كثيرة منها جائزتان عالميتان فى سنة 2003 ميوزك آورلد وBBC وجائزة الربابة فى المغرب 2008 وحصلت على جائزة ديرجست فى عام 2009 كأفضل مطربة لعام 2008 وجائزة تقديرية من خلال مشاركتها فى حفلات ليالى دبى 2003 وجائزة art كأحسن مطربة وأعلى نسبة مبيعات لألبوم "أيام حياتى" كما نالت وسام القائد من صاحب الجلالة الملك محمد السادس فى عيد العرش العاشر 2009 .
كما تم تلقيبها بأكثر من لقب ومنها "المعجزة المغربية" عام 1969م كأول مطربه مغربيه مشهورة و"نجمة الأغنية المفضلة" عام 1983 و"شذى الغناء العربى" عام 2002 و"شهرزاد الثمانينات" عام 2003 وأخيرا لقب الـ"ديفا".

0 التعليقات:

إرسال تعليق