ملحوظه : للاعلان فى موقعنا او اى استفسار  egycrazy2010@gmail.com

سميرة سعيد تحتفل بعيد ميلادها غداً

تحتفل المطربة المغربية سميرة سعيد غدا الأحد بعيد ميلادها ويحتفل عشاقها على موقعها الرسمى الذى يضم ملايين المعجبين والمعجبات بهذه المناسبة، وتعد سميرة سعيد من كبار المطربات اللاتى قدمن أعمالا غنائية ناجحة ورغم أن سميرة سعيد عاصرت جيل الغناء القديم وقدمت عددا من أغنياتها تعاملت فيها مع كبار الشعراء والملحنين من الجيل الماضى إلا أنها نجحت أيضا فى تقديم أغنيات تعاصر الجيل الحالى.

وكانت بداية المطربة سميرة سعيد من خلال مشاركتها فى أحد برامج اكتشاف المواهب فى المغرب وكان عمرها فى ذلك الوقت 8 سنوات وغنت لكوكب الشرق أم كلثوم ونالت وقتها إعجاب كل مستمعيها.

وبعدها بدأت مشوارها الفنى و عمرها 9 سنوات بأول أعمالها "شكونا لاحبابنا" و"قول للمليحة" وطرحت أول اسطوانة لها فى 1970 م بعنوان "لقاء" وانتقلت إلى القاهرة فى عام 1978م حيث قدمت أغنيتين مع الموسيقار الكبير محمد سلطان وهما "الدنيا كده" و"الحب اللى أنا عيشاه".

وقبل انتقالها إلى القاهرة وتحديدًا فى أواخر عام 1977م ذهبت إلى الإمارات حيث قدمت أول ألبوم لها وهو باللهجة الخليجية "بلا عتاب".

وتزوجت سميرة سعيد مرتين الأولى من الموسيقار هانى مهنى بين عامى 1988 و1994 أما زواجها الثانى فهو من رجل أعمال مغربى وهو مصطفى النابلسى فى 1994 وأنجبت منه طفلها الوحيد شادى.

قدمت سميرة خلال مشوارها الفنى الطويل أكثر من 40 ألبوما غنائيا منها ألبوم "توهه" عام 1980 ومن إنتاج شركة صوت الفن وألبوم "سيبنى لوحدى"عام 1988 ومن إنتاج شركة روتانا وألبوم "خايفة" عام 1992 من إنتاج شركة جولدن كاسيت لصاحبها الموسيقار هانى مهنى وألبوم "روحى" و"عالبال" و"ليلة حبيبى" و"يوم ورا يوم" وكان آخرها ألبوم "أيام حياتى" الذى تم طرحه فى الأسواق العام الماضى وكان من إنتاج شركة عالم الفن وحقق نجاحا كبيرا ومبيعات عالية.

وتعاونت سميرة سعيد مع كبار أهل الفن المغربى مثل مكتشفها الأول الموسيقار والأستاذ عبد النبى الجيرارى وأيضًا مع الشاعر أحمد الطيب العلج.

وقدمت سميرة فيلما سينمائيا واحدا على مدار مشوارها الطويل بعنوان "سأكتب اسمك على الرمال" مع عزت العلايلى وناهد شريف وسمير صبرى وكان من إخراج المخرج المغربى عبدالله المصباحى وغنت سميرة فى هذا الفيلم مجموعة من الأغانى الرائعة منها أغنية "يا دمعتى هدى".

حصلت سميرة سعيد على جوائز كثيرة منها جائزتان عالميتان فى سنة 2003 ميوزك آورلد وBBC وجائزة الربابة فى المغرب 2008 وحصلت على جائزة ديرجست فى عام 2009 كأفضل مطربة لعام 2008 وجائزة تقديرية من خلال مشاركتها فى حفلات ليالى دبى 2003 وجائزة art كأحسن مطربة وأعلى نسبة مبيعات لألبوم "أيام حياتى" كما نالت وسام القائد من صاحب الجلالة الملك محمد السادس فى عيد العرش العاشر 2009 .
كما تم تلقيبها بأكثر من لقب ومنها "المعجزة المغربية" عام 1969م كأول مطربه مغربيه مشهورة و"نجمة الأغنية المفضلة" عام 1983 و"شذى الغناء العربى" عام 2002 و"شهرزاد الثمانينات" عام 2003 وأخيرا لقب الـ"ديفا".

...تابع القراءة

تخوف مزارعى الدلتا من بيع المياه و"الرى" تنفى

بدأت وزارة الرى فى تنفيذ مشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الرى فى مساحة 550 ألف فدان على ترعتى المحمودية وميت يزيد بمحافظات الغربية والبحيرة وكفر الشيخ، بتمويل يبلغ 303 ملايين دولار، بواقع 198 مليون دولار تمويلا أجنبيا، بالإضافة إلى 105 ملايين دولار مساهمة محلية.

سادت حالة من الخوف لدى المزارعين وأصحاب الأراضى فى المحافظات الثلاث من عملية تغطية الترعة معتبرين ذلك بداية لتسعير مياة الرى، وهو ما نفته وزارة الرى على لسان الوزير د.محمد نصر علام نهائيا بأن فكرة بيع المياه للمزارعين غير مطروحة على أجندة الحكومة.

وقال الوزير إن الهدف من هذا المشروع، والذى يتم تنفيذه على مدى 7 سنوات تنتهى فى مارس 2014 تهدف إلى توفير إيراد مائى سنوى يقدر بحوالى 838 مليون متر مكعب، وزيادة الإنتاجية الزراعية المتوقعة من وحدة المياه بنسبة 15%، وكذلك دعم وتفعيل مشاركة المنتفعين فى إدارة وتشغيل وصيانة أنظمة الرى والصرف المطورة، والارتقاء بالمستوى المعيشى وزيادة الدخل لنحو 380 ألف أسرة من المزارعين على مستوى المشروع، فضلاً عن تحسين المستوى البيئى بمناطق المشروع.

وأكد علام أنه تم إنشاء 117 رابطة مستخدمى المياه على الترع الفرعية بمناطق المشروع من إجمالى 165 رابطة مستهدف تكوينها، بالإضافة إلى تكوين 535 رابطة على المساقى، وكذلك إنشاء الإدارة العامة المتكاملة للموارد المائية والرى بالبحيرة متضمنا توحيد الحدود الهيدرولوكية والـ6 هندسات التابعة لها.

وأضاف أن العمل يجرى حالياً بصدد طرح وإعداد العديد من عقود تطوير المساقى فى مساحة 74 ألف فدان، وكذلك أعمال تطوير الصرف المكشوف والمغطى فى مساحة 61 ألف فدان بمختلف مناطق المشروع.
...تابع القراءة

محافظ شمال سيناء يقاطع الصحف المستقلة والمعارضة

ترددت أنباء من مصادر بشمال سيناء أنه من المنتظر أن يتم عقد مؤتمر صحفى لمحافظ شمال سيناء الجديد يقتصر على عدد من الصحف القومية فقط، واستبعاد الصحف المستقلة والمعارضة.

حيث من المنتظر أن يعقد اللواء مراد محمد موافى محافظ شمال سيناء مؤتمراً صحفياً يرجح أن يكون يوم غد الأحد للصحف القومية، لتوضيح رؤيته للمرحلة المقبلة فى ظل ما تردد عن تفضيل المحافظ الابتعاد عن الصحف والتركيز فى العمل، وفق تصريحه خلال لقاء الحزب الوطنى الذى وقع فيه استمارة انضمامه رسميا لعضوية الحزب، والذى انفرد اليوم السابع بنشر أول صورة للمحافظ خلال اللقاء الذى تم يوم الخميس الماضى.

ويتوقع عدد من الإعلاميين أن تشهد العلاقات العامة بالمحافظة سلسلة من التغيرات فى ظل ما حدث من منع الصحفيين من متابعة لقاء المحافظ بالحزب على إثر دعوة التيارات الصحفية المختلفة وعدم اقتصارها على الصحف القومية.
...تابع القراءة

فشل جلسات الصلح وتقديم الأكفنة بين عائلات الفيوم

تسيطر حالة من القلق على أبناء الفيوم خوفا من انتشار حوادث الثأر وعدم جدوى جلسات الصلح بعد حادث سفر 10 مواطنين لقتل مصرى فى الأردن أخذا بالثأر منه.

كان قد تم عقد جلسة صلح وقام المجنى عليه بتقديم كفنه إلا أن أصحاب الثار أصروا على الأخذ بثأرهم ولم تشفع جلسة الصلح للمجنى عليه. كان اللواء محمد السعيد مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد هانى مشرف مأمور مركز سنورس يفيد بمقتل قذاف محمد بلال، 32 سنة ، "عامل" فى محافظة إربد شمال الأردن.

وتعود أحداث الثار إلى فبراير عام 2007 عندما نشبت مشادة كلامية بين كل من محمد حسين حسن سيد، 32 سنة، فلاح من قرية الإخصاص من عائلة تدعى " الشيمى " ، وعادل على أحمد، 51 سنة، من نفس العائلة، ومحمد بلال حسين، 71 سنة، من عائلة تدعى "الزيدانية " خفير نظامى بالمعاش وابنه أيمن، 41 سنة، تاجر مواشى بسبب خلافات عائلية على خلفية لعب الأطفال ومشاحنات قديمة بين العائلتين، مما تسبب فى نشوب مشاجرة بينهما بالأسلحة النارية قام على إثرها الثالث والرابع بإطلاق أعيرة نارية أدت إلى مصرع الأول وإصابة الثانى بشلل فى قدميه.

ونجحت الأجهزة الأمنية فى عقد جلسة صلح بين أفراد العائلتين، وقامت عائلة الزيدانية بتقديم كفنها إلى عائلة الشيمى ودفع دية قدرها 300 ألف جنيه.

و سافر المجنى عليه إلى العمل بالأردن منذ شهر بعد عقد جلسة الصلح وتقديمه الكفن إلا أنه تبين من تحريات المقدم محمد ثابت عطوة رئيس مباحث مركز سنورس ، والرائد محمود هيبة معاون المباحث أن أقارب القتيل أصروا على أخذ الثأر من غريمهم على الرغم من عقد جلسة صلح وقبول الدية وقاموا بالسفر إلى دولة الأردن ، وتمكنوا من الوصول إلى غريمهم فى مقر عمله وقاموا بضربه بآلات حادة فى مناطق متفرقة من جسده وفصلوا رأسه عن جسده.

وعن رأى المواطنين فى تأثير الحادث على حوادث القتل يقول حسين عبدالستار إن هذا الحادث قد يتسبب فى انتشار حوادث الثأر بالمحافظة خاصة أن عائلة الشيمى أصروا على الأخذ بثأرهم رغم عقد جلسة الصلح وتقديم الدية والكفن.

أما كريم مسعد فيقول هذه الحادثة ستؤثر بشكل سلبى على أبناء الفيوم وسيكون من الصعوبة أن يقبل أحدهم بتقديم كفنه. أما محمد مازن فيرى أن الحادث يحتاج أن تكون هناك ضغوطا كبيرة أثناء انعقاد جلسات الصلح وأن يقدم كل طرف تعهدات وإيصالات بمبالغ مالية كبيرة فى حالة تعرض أى منهما للآخر.

...تابع القراءة

الأقباط يدعون لوقفة احتجاجية أمام الكاتدرائية

دعت مجموعات قبطية على موقع فيس بوك لوقفة احتجاجية سلمية أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الأربعاء القادم فى السادسة مساء، قبل اجتماع البابا شنودة الأسبوعى، لإعلان احتجاج الأقباط عما حدث بنجع حمادى.

كما دعت مجموعات أخرى لوقفات احتجاجية فى أماكن متفرقة بالمحافظات، تعبيرا عن غضب قبطى شديد جراء أحداث العنف الطائفى المتكررة.

وأطلقت مجموعات قبطية عدداً من الجروبات على موقع فيس بوك طالبوا خلالها بالقصاص من الجناة فى حادث نجع حمادى الذى وقع ليلة عيد الميلاد المجيد، حيث طالب أكثر من ستمائة قبطى بتوقيع عقوبة الإعدام على المتسببين فى الحادث، وأعلن الأقباط من خلال جروب "دماء شهداء ضحايا الإرهاب والتطرف لن يضيع هدرا" عن غضبهم لما حدث بمحافظة قنا، مطالبين بالثأر والقصاص لضحايا أحداث العنف الطائفى المتكررة.

كما اعتبر جروب قبطى آخر حمل عنوان "عفوا مصر.. أصبحتى وكرا للإرهاب" أن مصر فقدت صفتها بأرض الأمن والأمان ولم يعد الأقباط فيها "سالمين"، إذ أشار أعضاء الجروب إلى ما يتعرض له الأقباط من إساءة.
...تابع القراءة

شعب بنى سويف يعتدون على المحافظ وسكرتيره

بسبب اعتراضه على الحفر بالطريق الصحراوى الشرقى لتوصيل كابل كهربائى




قام مجموعة من الأهالى بشرق النيل ببنى سويف برشق المحافظ والسكرتير العام للمحافظة وموكب المحافظ بالحجارة، لاعتراضهم على محاولة الأهالى الحفر بالطريق الصحراوى الشرقى لتوصيل كابل كهربائى.

كان الدكتور عزت عبد الله محافظ بنى سويف فى طريقه إلى قرية غياضة الشرقية بمركز ببا لتفقد وحل مشكلة الصرف الصحى بها، فلاحظ قيام بعض المواطنين بالحفر أسفل طريق بنى سويف المنيا الشرقى وبجوار منطقة قرية بنى سليمان الشرقية، فطلب من المهندس محمد القلعاوى سكرتير عام المحافظة معرفة ما يحدث، فأكد له قيامهم بالحفر لتوصيل كابل كهربائى إلى الجهة الأخرى من الطريق.

وعند اقتراب المحافظ من المواطنين واعتراضه على ما يحدث وإشارته إلى أن هذا يعد تعديا على الطريق العام، فوجئ المحافظ بقيام عدد من المواطنين برشقه ومن معه بالحجارة، مما أدى إلى إصابة السكرتير العام بالعديد من الكدمات، وأيضا اشتباه كسر وتورم بأحد موظفى المتابعة، فقام المحافظ باستدعاء قوات الأمن، ولا تزال الشرطة تبحث عن المعتدين.

...تابع القراءة

زكي يطالب الزمالك بالموافقه على احترافه بـ الدورى الانجليزى









زكي يطالب الزمالك بالموافقه على احترافه بـ الدورى الانجليزى

03/01/2010













قال ان لديه عرضين للاحتراف


قال عمرو زكي نجم المنتخب القومى المصرى ومهاجم نادي الزمالك أنه يتمنى مواصلة مشواره الإحترافي في أقوى دوري في العالم الدوري الإنجليزي, وأأن تتفهم الإدارة موقفه من الإحتراف والموافقة على العرض المُقدم من النادي الإنجليزي للإستفادة من المقابل المادي .


واضاف زكى في تصريحات فضائية انه يمتلك عرضين أحدهم من تركيا والآخر من إنجلترا, ولكنه يفضل العرض الإنجليزي , لخوض تجربة اللعب في الدوري الإنجليزي مرة أخرى وتعويض ما فاته خلال الموسم الحالي " .


كان زكى قد اعلن فى تصريحات سابقه على موقعه الالكترونى رفضه الانضمام الى بورتسموث لانه يضم لاعبين إسرائيليين



...تابع القراءة

الزمالك : هناك صعوبة لضم الحضري في يناير

الزمالك : هناك صعوبة لضم الحضري في يناير
01/01/2010


أزمة عبدالمنصف انتهت

أكد الكابتن ابراهيم حسن المنسق العام للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك أن الحارس الدولى عصام الحضري يرغب في ضمه اي فريق، وان كان هناك صعوبة في ضمه في يناير نتيجة الازمة المالية التي يعاني منها النادي، والتي تهدد معظم صفقات الفريق في يناير بعدم النجاح.

ومن جهة اخرى، اعلن الكابتن حازم أمام عضو مجلس ادارة نادي الزمالك الخميس أن مشكلة اللاعب محمد عبد المنصف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم قد انتهت، والنادى يتمسك به وبكل النجوم، ونفى ماتردد مؤخرا عن التفكير فى بيعه.

واوضح موقع نادى الزمالك ان مشكلة اللاعب بدأت بسبب سخط الجماهير من مستواه في مباريات الدوري وتحميله فقد العديد من النقاط المهمة، وبالفعل احتوى الكابتن حازم غضب اللاعب، وتم الاتفاق معه على الاستمرار حتى نهاية الموسم.

كما عقد الكابتن ابراهيم حسن جلسة مع اللاعب ايضا انتهت بالأتفاق على بقائه مع الفريق لنهاية الموسم.

بدوره، اكد عبد المنصف أن إدارة النادي تفهم موقفه وحالته النفسية خلال الفترة الأخيرة والتي تردد فيها رغبته في الرحيل عن الزمالك.. وقال إنه كان يعاني من بعض الضغوط الإعلامية والجماهيرية في الفترة الأخيرة إلا أنه تم تسوية جميع الخلافات بينه وبين النادي، وأكد انه تحت أمر النادى، وانتظم في التدريبات الجماعية.

من جهته، أعرب نجم الزمالك أحمد حسام (ميدو)- عقب اجتماع رئيس النادى ممدوح عباس معه الخميس- عن حزنه للاستبعاد من قائمه المنتخب الذى سيشارك فى كأس الامم الإفريقية المقبلة فى انجولا.. وقال "لم اندم على العودة لمصر، فأحد أهم اهدافي التواجد داخل الكيان الذي عشقته و ما حدث سيجعلني اكثر اصرارا على تقديم المزيد مع الزمالك في الدور الثاني".

واضاف أنا حزين على الاستبعاد من منتخب مصر خصوصا، واننى لعبت مع المنتخب منذ فترة طويلة وامتلك خبرة دولية كبيرة وتاريخا مع منتخب مصر.. وارى انه لا يوجد مبرر للاستبعاد حيث اننى جاهز بدنيا و فنيا.

وأكد ميدو ان هناك لاعبين استبعدوا في الماضي لانهم هاجموا المدير الفني ثم عادو مرة اخرى و لكن عندما تم استبعاده عندما كان محترفا في الدوري الانجليزي لم يقم بمهاجمة الجهاز الفني ولكن بالرغم من ذلك لم يعتمد الجهاز الفني عليه وهو ما يعني ان هناك سياسة الكيل بمكيالين .

وكان الجهاز الفني للفريق وحازم امام عضو مجلس الادارة قد اجتمع مع ميدو أمس وطالبوه بنسيان الموقف وعدم الحزن بسبب ما حدث.

وأشار موقع نادى الزمالك الى ان اللاعب لا يتأخر عن المنتخب وأحرز 22 هدفا لمنتخب مصر في 50 مباراة دولية .

...تابع القراءة