ملحوظه : للاعلان فى موقعنا او اى استفسار  egycrazy2010@gmail.com

اخر اخبار الفنانه فاتن حمامه

إيناس عبدالله -

على الرغم من غياب الفنانة الكبيرة فاتن حمامة عن جمهورها منذ نحو 9 سنوات عندما قدمت مسلسل «وجه القمر» فإن أخبار عودتها للتمثيل لا تتوقف أبدا.. تارة من مؤلف يتحدث عن ترشيحها لبطولة مسلسل، وتارة من مخرج يدعى أنه أقنعها بالعودة للتمثيل من خلال فيلم روائي، وتارة ثالثة من منتج يقسم بأغلظ الأيمان أنه اقترب من التوقيع معها لبطولة عمله الجديد.

وبدا الأمر على هذا النحو وكأنه محاولة لتوريط فاتن حمامة فى العودة للتمثيل.. الطريف في الأمر أن سيدة الشاشة العربية تبقى بالفعل «آخر من يعلم» عن تلك الأعمال بل وتفضل التزام الصمت تجاه كل تلك الأنباء
.
حاولت «الشروق» معرفة مدى صحة هذه الأخبار وهل تعود فاتن حمامة مرة أخرى للأضواء؟.. وهل هناك من يحاول الاستفادة من اسم سيدة الشاشة العربية وتاريخها الفني فى ترويج لأعماله؟

***

محفوظ عبد الرحمن : مشروعي مع فاتن حمامة مات.. وصداقتنا باقية

منذ أكثر من عامين وتنتشر أخبار حول مشروع فيلم روائي قصير يجمع بين الكاتب محفوظ عبد الرحمن والفنانة فاتن حمامة ويحمل اسم «دولة الأناضول»، يدور حول سيدة أرستقراطية تحمل على عاتقها مسئولية الحفاظ على العادات والتقاليد، وتقف أمام أفكار الشباب السيئة التي تتنافى مع ثقافتنا. سألنا الكاتب محفوظ عبد الرحمن :

* أين هذا المشروع ولماذا توقف؟
ــ المشروع مات، ففاتن لا تتحدث عنه وأنا بدوري التزمت الصمت.. وانتهت ولم يعد لها وجود.

* ولماذا تم الإعلان عن هذا المشروع دون التأكد من تنفيذه؟
ــ لم أعلن هذا المشروع وليس هذا من طبعي فى أى عمل كتبته من قبل، ولكن تسرب الخبر لأحد الإعلاميين فبادر بإعلانه والواقع أنه أنا وفاتن أصدقاء مقربين لا تشغلنا هذه الأمور عرضت عليها الفكرة وهى لم تعلق ولم أكمل المشوار وانتهى الموضوع عند هذا الحد.

* وماذا عن رأيك في محاولة بعض المؤلفين توريط النجوم في أعمالهم؟
ــ أرى أنها ليست توريطة لهم على الإطلاق، بل بالعكس فهذا الأمر يسعدهم لأنه يروج لأسمائهم إلى جانب أنه من حق المؤلف أن يعلن عن اسم أي نجم يراه في الدور الذي كتبه.

* هل تشعر أنه تم توريط اسمك في هذا الأمر؟
ــ في هذا الموضوع بالتحديد لم يحدث خاصة أنه كانت هناك فكرة ولكن حالت الظروف دون تنفيذها ولكن تم توريطي في أمر آخر خاص بمسلسلي «بيرم التونسي» حيث ترددت أخبار حول ترشيحي للفنان محمود عبد العزيز لدور البطولة وهذا لم يحدث فعلى الرغم من إعجابي الشديد بموهبة محمود منذ بدايته وتجمعنا صداقة قوية إلا أنه ليس الرجل المناسب لهذا الدور.

* هل ترى أن هناك إمكانية عودة الفنانات الكبار مثل فاتن حمامة للأضواء مرة أخرى؟
ــ كل شيء له عمر، والعمر الفني ليس بالسن ولكن بالقدرة على العطاء وحقيقة الأمر أن هناك من الفنانين الذين لا يصدقون أن عمرهم الفني انتهى ونجدهم يرغبون باستمرار أن تطرح الصحف أسماءهم وأن يسعون إلى التكريم وإن تم التكريم اعتذروا عنه ليثبتوا لأنفسهم أنهم مطلوبون ومرغوب فيهم.

* ولماذا يعزفون عن التواجد؟
ــ لأنه ببساطه حالتهم الصحية لا تؤهلهم فالسن لها أحكامها وهم يمثلون حالة إنسانيه لابد أن نتعاطف معهم.

***

يوسف معاطى : مسلسل ست كوم ورطني مع سيدة الشاشة

المؤلف يوسف معاطى تميز في الأعمال الكوميدية وقد انتشرت أخبار تفيد بتعاونه مع الفنانة فاتن حمامة في مسلسل ست كوم بناء على رغبتها، وأن المخرج شريف عرفة مرشح لإخراج الست كوم وتضمنت هذه الأخبار موافقة كل من منى زكى وأحمد السقا وكريم عبد العزيز للاشتراك كضيوف شرف.. سألنا يوسف معاطى:

*ما الحكاية ؟
ــ الحكاية أنني قرأت كغيري هذا الخبر في أكثر من وسيلة إعلامية والغريب أنه جاء على لساني، وأنا أرى أن هناك حالة هياج تسيطر على بعض وسائل الإعلام الغرض منها صناعة مانشيت ساخن دون أساس حقيقي وعلى الرغم من ابتعادي عن التصريحات وعنها، إلا أن هذا لم يشفع لي.

* وماذا عن حقيقة علاقتك بفاتن حمامة؟
ــ فاتن حمامة قيمه فنية لن تعوض بكل تأكيد ولكن للأسف لم يحدث أن تكلمت معها أو قابلتها من قبل وهذا أمر غريب آخر، حيث أكد الخبر أن مشروع الست كوم جاء بناء على طلبها كما تتضمن الخبر تفاصيل الست كوم وكله من وحى خيال كاتب الخبر وللعلم فإذا كان هناك مشروع حقيقي مع فاتن حمامة فهذا يعتبر حدثا فنيا فى حد ذاته وبالتالي لابد أن أتفرغ له والكل يعلم كم أنا مشغول سواء مع سميرة أحمد في مسلسل «ماما فى القسم» أو مسلسل «العراب» الذي أكتبه لعادل إمام ومشروعات أخرى عديدة.

* هناك من يؤكد أنك صاحب الخبر لترويج مشروع ست كوم تكتبه فما مدى حقيقة هذا الادعاء؟
ــ كلام باطل وغير صحيح فمنذ متى وأنا أعلن عن مشروع لي بهذا الشكل فلقد اعتاد الجميع منى على عنصر المفاجأة وأنا لست من المؤلفين الذين يلجأون لهذه الحيلة فلم يسبق لي وأن سعيت وراء التعاون مع نجم منذ بداية مشواري مع الكتابة فلقد حالفني الحظ أن أطبق المعادلة السليمة.. أن أكتب الورق وأعرضه على المخرج وهو يختار النجم دون هذه الحيل والألاعيب.

* هل هذا يعنى أنك تشعر بأن هناك من يورط اسمك؟
- بكل تأكيد وهذه ليست المرة الأولى فلقد سعى البعض لتوريطي مع عادل إمام بكشف أحداث مسلسل «العراب» وقرأت تفاصيل 4 سيناريوهات مختلفة وجميعها بعيدة تماما عن السيناريو الذي أكتبه فأنا ليس لدى أي درجة من درجات الإعلان عن أعمالي ومؤمن أن مهمتي هي الكتابة فقط وأن عملي يتحدث عنى.

***

يسرى الفخرانى: لست بحاجه لبروباجندا.. «ودارت الأيام» تكريمًا للنجمة الكبيرة

الكاتب يسرى الفخرانى كان أحدث الوجوه المتهمة بمحاولة الاستفادة من اسم فاتن حمامة بعد أن أعلن عن مشروع مسلسل «ودارت الأيام» ذات الـ13 حلقة وأكد أن البطولة لفاتن حمامة ويسرا ومنة شلبي، حيث تجمع أحداثه بين ثلاثة أجيال مختلفة، فتلعب فاتن حمامة دور كاتبة صحفية في الأهرام تحيى الذكريات الجميلة والتقاليد الغائبة، وترمز يسرا للجيل الثاني التائه بين الماضي والحاضر، ومنة شلبي المتمردة التي تبحث عن التغيير بكل ما فيه.

* هل هناك مشروع حقيقي يجمع بينك وبين فاتن حمامة؟
ــ هناك مشروع بالفعل وقائم فى حد ذاته ومكتوب من أجل فاتن حمامة لتكريمها وهو أقرب إلى الحلم فأنا صاحب الفكرة وأسعى حاليا لتوفير كل الإمكانيات اللازمة لنصور العمل سينمائيا حتى لا نجهد فنانتنا الكبيرة خاصة أن كل مشاهدها في العمل لا تتعدى مدتها 50 دقيقة فقط.

* كلامك يعنى أنه بدون فاتن حمامة لن يكون هناك مشروع «ودارت الأيام»؟
ــ طبعا فاذا فشلت المفاوضات مع الفنانة فاتن حمامة فلن يكون هناك أى مشروع.

* كيف استقبلت فاتن حمامة الفكرة؟
ــ لقد عرضت عليها ملخص المسلسل وهناك مفاوضات معها لأن لها طلبات كثيرة وهذا من حقها فهي تريد عودة مميزة بعد فترة غياب طويلة ونحن بدورنا مستعدون لتلبية جميع طلباتها.

*ولكن هناك من يرى أن وضع اسم فاتن حمامة في هذا العمل الغرض منه عمل «بروباجندا»؟
ــ هذه اتهامات باطلة فالورق موجود مع فاتن حمامة بالفعل ولست بحاجة إلى بروباجندا لأن الغرض من هذا المشروع هو تكريم هذه القيمة الفنية الكبيرة التى لن تعوض أبدا، وفيما يتعلق بالظروف الصحية فلقد راعيت في الكتابة هذا الأمر بالفعل وأبذل محاولات مضنية مع المسئولين فى التليفزيون لإقناعهم بفكرة عرض حلقة أسبوعيا.

* ألم تر أنك تعجلت في الإعلان عن اسم فاتن حمامة قبل موافقتها؟
ــ لا يوجد أى استعجال لأنني أعلنت عن مشروع لتكريم فاتن حمامة وهذا من حقي ووضعت مجموعة من الشروط لتنفيذ المشروع.

* ما رد فعلك تجاه بعض الأخبار التي تؤكد أن باقي الأبطال المرشحين ليس لديهم أي علم بهذا المشروع؟
ــ هذا كلام غير حقيقي بالمرة فلقد رحبت كل من يسرا ومنة بهذه الفكرة وأؤكد أن هذا المشروع لأول مرة يقوم على أسس سليمة وليس «نحتاية» كما يفعل البعض وجميع القائمين على هذا المشروع سواء أنا، المؤلف، أو غادة سليم المخرجة التي رحبت بها الفنانة فاتن حمامة.

* هل صحيح أن هذا المشروع بداية لمشروعات أخرى مماثلة؟
ــ نعم هذا صحيح فهناك مشروع آخر مع الفنانة شيريهان وهى بالمناسبة لديها حماسة قوية للعودة مرة أخرى للساحة الفنية لكنها مترددة وأتصور أنني قادر على محو حالة التردد هذه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق